من نحن - اتصل بنا

الدكتور الهميم يلتقي بوفود عشائرية من بغداد وصلاح الدين وديالى

الدكتور الهميم : نحن في العراق سنة وشيعة نحارب بالوكالة عن الأمة الإسلامية من التطرف والإرهاب.
الدكتور الهميم : الشيعة والسنة ضحايا إرهاب متطرف.
الدكتور الهميم : سأظل خادما لكل الخيرين من أبناء العراق والأمة الإسلامية ، وبإذن الله سأجعل من هذه مؤسسة الوقف نموذجا في الرقي والازدهار .

استقبل معالي السيد رئيس ديوان الوقف السني المفكر الإسلامي أ.د. عبد اللطيف الهميم، اليوم الاثنين، مدير أوقاف سامراء الأستاذ جاسم داود سلمان مع وفد من شيوخ ووجهاء عشائر وعلماء صلاح الدين، وبغداد، وديالى.

وقال الدكتور الهميم “انا سعيد بحضوركم فأنتم أهلي، وأنا ابنكم وخادم لطلبة العلم، خصوصاً نحن نمر في مرحلة خطرة بتاريخ الأمة، ونحن في العراق سنة وشيعة نحارب بالوكالة عن الأمة الإسلامية من التطرف والإرهاب.

وأضاف “الشيعة والسنة ضحايا إرهاب متطرف؛ لذلك علينا معالجة هذا الفكر وفق منهاج خاص، فالسنة والشيعة ضحايا إرهاب مخطط له من الواجب علينا ان نقف ضد هذا المخطط بخندق واحد”. وتابع حديثه قائلا:” زرت اغلب مخيمات النازحين في عموم العراق، تلك المخيمات بائسة لا تتوفر الحد الأدنى لعيش الإنسان ، لذلك على الجميع ان يقدموا الدعم لهم فكانوا أعزة في بيوتهم ومضايفهم “. واستطرد بالقول :” البلد اليوم موزع على شكل دكاكين صغيرة هذا للشيعي وهذا لسني وذاك للكردي ، علينا ان نتخلص من تلك المحاصصة ونتوحد لمواجهة العصابات الظلامية التي تريد تخريب عراقنا “. وتابع :” سأظل خادما لكل الخيرين من أبناء العراق والأمة الإسلامية ، وبإذن الله سأجعل من هذه المؤسسة نموذجا في الرقي والازدهار .

من جهته قال شيخ عموم العزة في العراق الشيخ علي برهان :” استبشرنا خيرا عندما سمعنا بان الدكتور عبد اللطيف الهميم أصبح رئيسا للديوان ،فشخصيتك غنية عن التعريف . واضاف :” إنا واثق بأنك ستكون على قدر المسؤولية في حمل هذه الأمانة الثقيلة ،فنحن بحاجة الى همتك المعروفة في الخير ومساعدة المحتاجين.

11825854_1057075890990773_679906777116238832_n